بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم التدريبي السادس عشر
أ/ ملخص الدرس الثاني والعشرون :-
التقويم في منهج الرياضيات
١-ماهية القياس والتقويم التربوي
٢-أهداف التقويم الواقعي
٣-انواع التقويم
٤-استراتيجيات التقويم
٦-أبراز مشكلات التقويم البديل ومحدداته
* ضعف المعرفة لدى المعلمين بإجرءات التقويم البديل
*عدم تقبل المتعلمين والمعلم واولياء الامور باهميتة
* عدم تحقق العدالة
*يأخذ من المعلم وقت اطول
*مكلف اقتصادياً
٧- سجل الانجاز
هو تجميع مستمر للانجازات الاصلية التي توثق التقدم المهني ، والاهداف ، والجهود، والمواقف ، والاتجاهات ، والممارسات التربوية ، توثيق التطوير والتأمل الفكري للمعلمة المحترفة لتظهر معرفتها ومهاراتها والتي تقود إلى إبراز التطور والتقدم وتحقيق الأهداف
( حقيبة الانجاز - الحقيبة المهنية - السجل النامي - ملف الانجاز )
* اهداف سجل الانجاز
* مكونات السجل
*خطوات بناء سجل الانجاز
*مراحل بناء سجل الانجاز
*كيفية تنظيم محتوى سجل الانجاز
*انواع سجل الانجاز
١- سجل العمل الجاري
٢- سجل عرض
٣- مزيج بين النوعين
*تصنيف سجلات الانجاز
* اشكال سجلات الانجاز
١- ورقي
٢- الالكتروني
0 التعليقات :
إرسال تعليق