مشروع تدريب معلمي ومعلمات المرحلة المتوسطة

للعلوم والرياضيات واللغة الانجليزية

واجب ٢


   الواجبات الخاصة بالاسبوع الثاني 


- واجب الدرس الحادي عشر ( التدريس المتمايز )

السؤال الاول ص ٤٦ / نشاط ٤ ؟

١- قسم العدد ٦٠ الى اربع اقسام بحيث اذا اضفنا ٤ الى الرقم الاول وطرحنا ٤ من الرقم الثاني وضربنا ٤ بالرقم الثالث وقسمنا ٤ على الرقم الرابع يصبح الناتج ٦٠

الحل /

الرقم الاول ١٥+٤= ١٩
الرقم الثاني ٢٠-٤=١٦
الرقم الثالث ٥*٤ = ٢٠
الرقم الرابع ٤/٢٠ =٥


١٩+١٦+٢٠+٥= ٦٠


٣- تريد حصة آن تجري مكالمة دولية للتحدث إلى صديقتها سارة من الهاتف العمومي ، و لديها فكة بما يقارب ٥ دولارت و المكالمة تكلف ٠،٩٠ سنتا للدقائق الثلاث الاولى و ٠،٢٤ سنتا لكل دقيقة اضافية . كم من الوقت يمكن لحصة التحدث إلى سارة ؟

الحل /

١٧ دقيقة 


٤- تقول منيرة آن عدد الطلاب الذين يحضرون مدرسة رفيدة المتوسطة هو ١٦٣٤ طالباَ و طالبة ، و يقول السيد سعيد  آن عدد الطالبات يزيد عن عدد الطلاب بـ ٧٢ طالبة، كم عدد الطالبات اللآتي يحضرن المدرسة ؟

الحل / س+ص= ١٦٣٤

ص=س+٧٢

س+س+٧٢=١٦٣٤

٢س=١٦٣٤-٧٢

٢س=١٥٦٢

س= ٧٨١ طالبة 

السؤال الثاني ارسمي خريطة ذهنية لدرس اليوم ؟



*****

- واجب الدرس الثاني عشر ( التعلم النشط )

السؤال ص ٦٠ / نشاط ١٥ ؟


طبقي استراتيجية تحديد المواقع على درس في الرياضيات للمرحله المتوسطة


الحل/

يمكن استخدام هذه الاستراتيجية في عمل مطويه تلخص احد فصول الرياضيات 

ولنفرض باننا سنطبقها على الفصل السادس لكتاب الرياضيات الخاص بالصف ثالث متوسط 
(الفصل الدراسي الثاني )
كثيرات الحدود

١- نقسم الطلاب الى اربع مجموعات  كل مجموعه  فيها ٤ طلاب 

ونقوم بتقسيم الطاوله الخاصه بالمجموعه الى ٤ اقسام ايضاً بحيث يقوم الطالب بالبحث عن الموضوع الذي سيتكلم عنه ويقوم بتلخيصه ومن ثما يناقشه مع الطلاب وبعد الاتفاق على المعلومة تتوجه المجموعه الى طاوله المركز لتسجيل المعلومات عليها وبعد ذلك تتم مناقشه جميع البنود 



٢- توزيع المهام 

* المجموعه الاولى
(ضرب وحيدات الحد +قسمة وحيدات الحد  )

* المجموعه الثانيه 

( كثيرات الحدود +جمع  كثيرات الحدود وطرحها )


* المجموعة الثالثة 

(ضرب وحيدة حد في كثيرة حدود + ضرب كثيرات الحدود)

* المجموعة الرابعة 

( حالات خاصة من ضرب كثيرات الحدود )

- واجب الدرس الثالث عشر (تصميم التدريس )

السؤال قومي بتصميم درس وفق الخطوات الاربع ؟


 الصف- المادة / ثالث متوسط - رياضيات 
الموضوع / التباديل والتوافيق 

الوسائل / كتاب الطالبة - اقلام سبورة + قلم الاكتروني + السبوره التفاعليه+ لوح خشب مثبت عليه ٥ مسامير على سطح مستقيم و٤ مسامير مثبتة بشكل عشوائي 


- واجب الدرس الرابع عشر (مهارات التفكير الرياضي  )

السؤال ص  ٦٨ +٦٩+٧٠ +٧١ ؟




  





- واجب الدرس الخامس عشر (التعلم الذاتي )

السؤال ص ٨٣ / بالتعاون مع مجموعتك وضح الفرق بين التعلم التقليدي والتعلم الذاتي ؟


الحل / 





0 التعليقات :

إرسال تعليق