مشروع تدريب معلمي ومعلمات المرحلة المتوسطة

للعلوم والرياضيات واللغة الانجليزية

الأحد، 24 مارس 2013

الاسبوع [٢] - ١


 بسم الله الرحمن الرحيم 


اليوم التدريبي السادس

أ/ ملخص الدرس العاشر :-

التفكير التأملي والتقييم





مالمقصود بالتفكير التأملي /   هي تقييم المعارف السابقة لدى الفرد، وما الذي تم تعلمه، و  أهمية ما تم تعلمه"


ما أهمية ما تعلمناه ؟ و كيف يمكننا توظيفه؟



يجعل التعلم اكثر فهم وبقاء
يحول التعليم الى اسلوب حياه 

التعلم السريع
النظره العامه على مواضيع الاسبوع الماضي


الفهم


****

ب/ ملخص الدرس الحادي عشر :-



التدريس المتمايز 



ياتي التعليم المتمايز حتى يقضي ع التعليم بمستوى واحد

مفهوم التعليم المتمايز/ (تدريس وفق احتياج المتعلمين  للوصول لاقصى مراحل التعلم) 


المخطط العام للتدريس المتمايز 


لغوي (لفظي) - منطقي (رياضي) - بصري (مكاني ) - موسيقى (ايقاعي ) 

حركي (جسماني ) - اجتماعي (شخصي ) - ذاتي (تأملي ) - بيئي (طبيعي )



نشاط 










التعليم المتمايز في المحتوى:-





التعليم المتمايز في العملية:-






التعليم المتمايز في المنتج :-






التعليم المتمايز في بيئة التعلم :-







اغلاق 

 قل لي وسوف أنسى. أرني ولعلي أتذكر. أشركني وسوف أفهم

هناك تعليق واحد :